إجابة أسئلة المقابلات الشخصية - An Overview

Wiki Article



The technical storage or accessibility that is certainly used solely for statistical purposes. The specialized storage or obtain that is certainly applied completely for nameless statistical uses.

من خلال سماع نسخة مختصرة وموجزة من خلفيتك ومهاراتك، وتمنحه نظرة ثاقبة عن الخبرة والمؤهلات التي يعتقد أنها أكثر صلة بالوظيفة التي تجري مقابلة معها. 

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

هذا يظهرك بمظهر المخادع أو المتلاعب أمام مسؤول التوظيف في المقابلة الشخصية. بدلاَ من ذلك قُل ” في الماضي كنت أعاني مع تنظيم الوقت والتخطيط.

اذا كنت في مجال المبيعات سيواجهك السؤال كثيراَ. حاول إقحام كلمات عن الإخلاق والمثابرة والطموح وسط كلامك ووضح أنك مثابرا بما يكفي ولكنك تعلم الوقت المناسب للتوقف عن الإلحاح حتى لا تضر العمل والشركة.

قُل ” سأنتظر بأدب حتى ينتهي الجرسون من وضع كافة الأطباق على المائدة ثم سأدعوه الى جانبي لأشرح له بصوت منخفض وبرفق المشكلة في طلبي وأطلب تعديل الطبق بأدب دون جذب الأنظار.

الإجابة المثلى على هذا النوع من اسئلة الانترفيو “ركزت على إنهاء المطلوب مني ثم سألت مديري إن كان بإستطاعتي مساعدة الزميل ودعمه لإنهاء المطلوب منه.”

ولكنني تعلمت كثيراَ من الموقف.” ثم إذكر ما تعلمته من الموقف.

كُن صادقاَ في الإجابة على اسئلة الانترفيو التي تُشبه هذا السؤال. لا تكن متكبراَ وتقل أنك تقدر على العمل مع الكل. فهذا من دروب المستحيل.

اضغط هنا كيف يمكنك أن تطرح إجابة جيدة؟.. قم بربط كل من التالي بالمنصب الذي تسعى إليه: 

”. عليك أن تتأنى وتُفكر قبل أن تُجيب على اسئلة الانترفيو المُخادعة كهذه.

فالموظف الإداري ينبغي أن تكون رسالته واضحة يفهمها الفريق مما يؤدي إلى الاتفاق على هدف واحد دون وجود مجال لسوء الفهم. كما أن القائد يعرف كيف يحمس الفريق دائمًا بناءً على محفزات كل شخص، ويدير بحكمة ما لديه من موارد سواء كانت وقت أم مال أم أدوات دون إسراف أو تقتير.

أو رسالة الإيميل التي تخبرك بأنك وصلت لقائمة المرشحين لعمل مقابلة شخصية من بين جميع المتقدمين أنت وفئة صغيرة، وبالاستعانة بما ورد بهذا المقالة أبدعت في المقابلة التي تتنظرك قاب قوسين أو أقل. 

تهدف أسئلة المقابلة إلى تقييم قدرتك على التعبير عن تجاربك ودوافعك ومهاراتك. لذا، بالإضافة إلى ما ستقوله، يجب عليك أيضاً التركيز على الكيفية التي ستقولها بها.

Report this wiki page